Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Accueil » CultuSamim » وفاة صلاح الدين بن حميدة المدير العام الأسبق للإذاعة والتلفزة التونسية
بن-حميدة

وفاة صلاح الدين بن حميدة المدير العام الأسبق للإذاعة والتلفزة التونسية


 

غيّب الموت ليلة الخميس 05 سبتمبر 2019 الصحفي والمدير العام السابق للاذاعة والتلفزة التونسية صلاح الدين بن حميدة عن سن تناهز 85 عاما.

ولد الفقيد بمدينة المنستير في 1934 والتحق بالمدرسة القرآنية ثمّ بالمدرسة الفرنسية- العربية بمسقط رأسه. وإثر حصوله على شهادة ختم الدروس الابتدائية حيث زاول تعليمه الثانوي بمعهد سوسة. لكن الظروف المادية حالت دون مواصلة تعليمه العالي فآثر التحوّل إلى تونس العاصمة بحثا عن عمل.

وفي سنة 1954 التحق بـ « رابطة القلم الجديد » التي كانت تضمّ عددا من شعراء تونس الشبان من بينهم: الهادي النعمان ومنوّر صمادح… ويرأسها الكاتب والشاعر الشاذلي زوكار.

وفي أفريل 1956 التحق بالإذاعة التونسية فور تَونَسَتِهَا كمذيع ، ثمّ كمدير قسم.

وفي سنة 1958 عُيّن من قبل الرئيس الحبيب بورقيبة رئيس تحرير جريدة العمل وكلّف بالصفحتين السياسية والأدبية بها. كما ساهم في تأسيس وكالة إفريقيا للأنباء في 01 جانفي 1961 وكان الرئيس المدير العام الرابع لها لاحقا.

وبوصفه مديرا عاما للإذاعة والتلفزة التونسية انتخب رئيسا للمجلس الإداري لاتحاد إذاعات الدول العربية لدورتين وذلك خلال سنتي 1980 و1981 وقام بإنجازاتلفائدة الإذاعة التونسية. وخلال تلك الفترة كان له الفضل في اكتشاف عديد المنشطين والمنتجين الموهوبين من بينهم نجيب الخطّاب.

تعازينا لعائلة الفقيد رحمه الله وللأسرة الإعلامية التونسية

(منقول)


Laisser un commentaire

Votre adresse mail ne sera pas publierLes champs marqués sont obligatoires *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX