Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Accueil » CultuSamim » مولود جديد: المعرض الوطني للكتاب التونسي
Capture d’écran 2018-09-28 à 2.07.30 PM

مولود جديد: المعرض الوطني للكتاب التونسي


تنظم وزارة الشؤون الثقافية، بالشراكة مع اتحاد الناشرين التونسيين وبالتعاون مع اتحاد الكتاب التونسيين، تظاهرة سنوية جديدة أطلق عليها اسم المعرض الوطني للكتاب التونسي، تمثل محطة ثانية تضاف إلى معرض تونس الدولي للكتاب، وتنتظم في الثلاثي الرابع من كل سنة إدارية في حين ينتظم المعرض الدولي في الثلاثي الثاني من كل سنة. وستنعقد الدورة الأولى للمعرض الوطني للكتاب التونسي من 19 إلى 28 أكتوبر 2018 بمدينة الثقافة بتونس، وتم تعيين الجامعي والكاتب والمترجم منصور مهني مديرا عاما لها.

جاء المعرض الوطني استجابة لانتظارات المثقفين ويأمل أن ينال اهتمام كل التونسيين، واندرج تأسيسه في الحركية الثقافية العامة المصاحبة لتدشين مدينة الثقافة وضمن الاحتفاء بسنة 2018 سنة وطنية للكتاب. و يطمح إلى لعب دور متعدد الأوجه: ثقافي، اقتصادي، اجتماعي، سياحي، إلخ.

الأمل أن يمثل هذا المعرض الجديد فرصة عمل ذات بعد وطني وذات الفائدة المرجوة للكتاب التونسي باعتباره عنصر تجميع لأبناء تونس حول حب الوطن وخدمته. لذلك اختير لدورته التأسيسية شعار « الكتاب التونسي يجمعنا ».


Laisser un commentaire

Votre adresse mail ne sera pas publierLes champs marqués sont obligatoires *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX