Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Accueil » Samiminfo » Politique » رأي حر: التخلص من غرور أمينه. بقلم ابراهيم فريضي الفريضي
drapeau

رأي حر: التخلص من غرور أمينه. بقلم ابراهيم فريضي الفريضي


الفشل الذي وصل إليه المتمسّكون بوثيقة قرطاج كإطار للتوافق لقيادة البلاد خلال المراحل المقبلة ، من شأنه أن يفجّر العديد من الأوضاع الراكدة ويفضح في العلن خفايا مواقف مختلف الأطراف كاشفا ما كان وراء ذلك من حسابات ونوايا وخلفيات ..

أن يرحل رئيس الحكومة أم لم يرحل وبأيّة طريقة كانت ، فتلك مسألة ثانوية و ما ينتظر البلاد من رهانات وأزمات أخطر وأعقد بكثير، وتداعياتها سوف لن ينجو منها أحــد ، رئاسة وحكومة ، أحزابا ومنظمات..
وأولى هؤلاء ، النهضة والنداء واتحاد الشغل ثم البقية :

ـ النهضة أضحت ، اليوم ، في واجهة الأحداث لتتحمّل مسؤولياتها كاملة، بعد أن ظلّت طويلا تتخفّى وراء غيرها تحت غطاء التوافق مستفيدة من نقاط الربح ومتـنّــصلة من مواطن الخسارة .

ـ النداء ، بالمغامرات الانتحارية لقيادييه ، نسف ما تبقّى له من مصداقية تذكر ودفع بكيانه إلى مزيد الانشطار والانقسامات ..

ـ اتحاد الشغل ، عائد إلى جوهره وصميم دوره بعيدا عن العنتريات والتلويح بالتهديدات ، وقواعده هي وحدها الكفيلة ـ آجلا أم عاجلا ـ بالتخلص من غرور أمينه الحالي، تصحيحا لمسار هذه المنظمة العتيدة التي حدد لها حشاد وبقية الزعماء المؤسسين ملامح رسالتها الوطنية .


Laisser un commentaire

Votre adresse mail ne sera pas publierLes champs marqués sont obligatoires *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX