Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Accueil » Samiminfo » Politique » رأي: الشاهد يتجرّأ ويهاجم. بقلم ابراهيم الفريضي
youssef-chahed

رأي: الشاهد يتجرّأ ويهاجم. بقلم ابراهيم الفريضي


الشاهد خيّر الليلة الخروج عن صمته ، وقد كان ذلك مطلوبا في منعرج دقيق يتحدد فيه مستقبله الشخصي وأصبح مصير حكومته في الميزان.
فكانت كلمته مزيجا من  » تفريغ ما في القلب  » ومن رسائل تذكّر بالإصلاحات الكبرى و قضايا كتلة الأجور والأسعار و محاربة الفساد دون الإغفال ، في الأثناء ،عن بعث غمزات ذات معان ودلالات حول أخطار تمادي الأزمة القائمة و  » تشويشها  » على المشاورات الجارية مع الجهات المانحة من الخارج لمجابهة الأوضاع الصعبة وأسباب دفع الاستثمار.
رسائل وجّهها للرأي العام ، للبرلمان، للإتحاد وبقية المنظمات وللأحزاب ، على حدّ السواء.
وأمام ما يستهدفه من حرب شرسة لم تعد تخفى على أحد ، تجرّأ الشاهد وهاجم ،بصورة مباشرة لا تخلو من تشنّج ، قائد السبسي الابن ومحيطه داخل حزبه الذي أصبح حسب قوله يمثل عبئا ثقيلا على البلاد ، باعثا برسائل إلى أنصار النداء وغيرهم للالتفاف والمبادرة بالإنقاذ .
يرحل الشاهد أم لم يرحل ؟ لم تعد إلاّ مسألة ثانوية وكل الاحتمالات جائزة .
غير أنه يحسب له أنه « فرّغ قلبه  » وكانت له من الجرأة أن باح ببعض  » المسكوت عنه داخل حزبه  » ، جدّ د تمسّكه بالإصلاحات المرسومة وقدم لمختلف الأطراف رسائل طمأنة .
بقي أنّ حظوظ مواصلته على هذا النهج تظل رهينة عين الرضاء التي قد ينظر بها السبسي الأب إلى هذه المواقف و مدى رؤيته لتطوّرات الأزمة وهو الذي مازال ، بموقعه وبدهائه ، يمسك بكثير من خيوط اللعبة .


Laisser un commentaire

Votre adresse mail ne sera pas publierLes champs marqués sont obligatoires *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX