Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Accueil » صميم » ثقافة وإعلام » المسائل والمفاهيم المستقبلية (جمعية): رافد للعمل الجمعياتي ودعامة للمجتمع المدني
م1petit

المسائل والمفاهيم المستقبلية (جمعية): رافد للعمل الجمعياتي ودعامة للمجتمع المدني


يسعد جمعية « المسائل والمفاهيم المستقبلية » إعلام العموم أنها قامت بكل الإجراءات القانونية والإدارية واستكملت كافة المراحل المستوجبة لتأسيسها، وهي بذلك تنطلق في نشاطها المدني الذي يسعى أن يكون أحد الجسور الرابطة بين الفكر والعلم والثقافة من جهة والحياة المجتمعية من جهة أخرى في مختلف تجلياتها من حيث المسائل التي تطرحها والمفاهيم التي تعتمدها بهدف تحقيق الآمال المنشودة وبلوغ الطموحات المرجوة.

يمكن إذن اعتبار يوم نشر الإعلان، في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، عن تأسيس الجمعية تاريخا لولادتها القانونية وهو يوم 17 أكتوبر 2017 (الرائد عدد 124 – صفحة 6659).

وتستعد الجمعية لجملة من الاتفاقيات وبرامج تعاون وشراكة قصد تجميع القوى واستثمار الطاقات لأجل عيش مشترك قوامه الاحترام المتبادل والعمل البناء والفكر الخلاق والحرية المبدعة والتضامن المسؤول.

عديدة هي المفاهيم التي نعتمدها في حياتنا العامة والخاصة، لمن عوض أن نعتمدها كبوصلة لعقلنة التعامل بيننا كثيرا ما نحولها إلى مصدر خلاف وسبب للتطاحن المعطل للتنمية والتطور. لذلك يبدو من المفيد أن نتوقف عند هذه المفاهيم لنتفق على مقوماتها الأساسية وعلى أبعادها القيمية، فنتمكن بذلك من طرح المسائل الحارقة ومقارنه المقترحات والمقاربات التي تعالجها لأجل أفضل سبل صناعة مستقبل واعد للجميع.

وفي انتظار إعداد موقع الواب للجمعية، هذا عنواننا الإلكتروني لمن يريد الاتصال أو الانخراط أو المواكبة: 

fqca.association@gmail.com

وهذا عنوان صفحتنا على الفايسبوك لمن يرغب في الاطلاع أو التفاعل:

https://www.facebook.com/Forum-des-Questions-et-Concepts-dAvenir-FQCA-292046144599168/

 

عن الهيئة التأسيسية

رئيس الجمعية: منصور مهني


Laisser un commentaire

Votre adresse mail ne sera pas publierLes champs marqués sont obligatoires *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX