Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Accueil » Samimopinion » Chronique » الثقب الأبيض: الزبيدي يكشف بعض خفايا العمل السياسي في تونس
zbidi_news-640x405

الثقب الأبيض: الزبيدي يكشف بعض خفايا العمل السياسي في تونس


غريب هذا الذي نرى ونسمع، في الأيام الأخيرة، عن عبد الكريم الزبيدي، خاصة منذ التأكد من ترشحه للانتخابات الرئاسية المبرمجة ليوم 15 سبتمبر 2019. مواقع الكترونية مأجورة وفي تكاثر مذهل، وحتى بعض وسائل إعلام تدعي الحيادية التامة، أصبحت تشن حربا ضروسا ضد الرجل الذي كان يمثل، عندهم أيضا، المسؤول المتزن في التزام صادق لمصالح الوطن وللقيام بالواجب.

نفهم أن يدفعهم التزامهم السياسي تجاه موجهيهم أو مموليهم إلى التموقع ضد فلان أو في معارضة لتوجه مختلف، لكن أخلاق التعايش والاحترام المتبادل في نظام يسعى إلى الديمقراطية يفرض على الجميع حدا أدنى من الاتزان في الخطاب والتعامل.

لا فائدة في الإطناب أكثر في هذا الأمر لأن الأمر يبقى أخلاقيا ومحكوما بالضمير الواعي والعقل الحكيم. « كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ». لنتذكر أن أول رعية الراعي ذاته وضميره وأخلاقه. عندها يمكن أن نطمح إلى وعي جماعي يؤهلنا لعيش ديمقراطي حقيقي.

الصادق عبدالرحمان


Laisser un commentaire

Votre adresse mail ne sera pas publierLes champs marqués sont obligatoires *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX